عاجل

خبير بأسواق المال: البورصة المصرية داخل دائرة اهتمام الدولة

خبير بأسواق المال
خبير بأسواق المال

قال الخبير بأسواق المال سعيد الفقي إن البورصة المصرية في دائرة اهتمام الدولة المصرية، وذلك خلال إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن الدولة لديها مخطط لطرح العاصمة الإدارية قريبًا بالبورصة بملائة مالية تصل لمائة مليار جنية بشكل مبدئي، وتوقع أن تصل اللأصول بعد سنتين من الطرح لثلاثة أو أربعة تريليون جنية.  

 

واستعرض سعيد الفقي أهمية إعلان دخول أسهم العاصمة الإدارية الجديدة بالبورصة وذلك بالآتي 

 

 أولا : البورصة المصرية داخل دائرة اهتمام الدولة خلال الفترة القادمة وكيفية استفادة المستثمر والدولة معا من خلال الطرح لأن الاستثمار الغير مباشر هو أسرع أدوات النمو.

ثانيا: السيولة المتوقعة من هذا الطرح سوف تعطي للبورصة وجهة مختلف تمام عما هي علية الآن بالإضافة لجذب مستثمرين جدد وشرائح جديدة من المستثمرين في الداخل والخارج.

ثالثا: القطاع العقاري بالبورصة سوف يشهد طفرة في الأداء خلال الفترة القادمة وتحديدًا مع الإعلان عن ميعاد طرح العاصمة الإدارية بالبورصة، حيث إن الأسعار حاليًا لا تمثل أي قيمة حقيقية للشركات .

 

وأخيرا تصريح الرئيس بأن الدولة لديها مخطط للعمل داخل البورصة المصرية يعني الكثير والكثير، وهذا يعني انفراجة قريبا لسوق الاوراق المالية .

 

 

وأيضا  الاستجابة لمطالب الخبراء والمتخصصين في سوق الأوراق المالية بأن تكون البورصة داخل دائرة اهتمام الدولة لما لها من اهمية كبيرة علي اقتصاد الدولة بشكل عام. 

 

يعني نشاط وزخم شرائي متوقع وبالتالي ارتفاع احجام التداول ومن ثم ارتفاع مؤشرات البورصة بشكل عام 

يعني التوقع بزيادة عدد الشركات المقيدة بالبورصة خلال الفترة القادمة للاستفادة من دعم الدولة لها خلال المرحلة القادمة.

 

 

 وأضاف سعيد الفقي، أنه سيعمل  لازدهار وتوسع لسوق الأوراق المالية داخليًا وخارجياً وجذب استثمارات جديدة.

 

وتوقع مردود إيجابي بشكل عام على تصريحات الرئيس لما يمثلة من أهمية خاصة لسوق الأوراق المالية كنا في حاجة إلية مع ضخامة الحدث المعلن عنة وما سوف يتبعة من طروحات أخرى.